عبرت عن قلها ازاء التدهور المخيف للحريات في البلد

مؤسسة منصة للإعلام تستهجن التعامل مع وسائل الإعلام في اليمن كأهداف عسكرية

مؤسسة منصة للإعلام - صنعاء
2017-12-11 | منذ 10 شهر    قراءة: 149

مؤسسة منصة للاعلام 

عبرت مؤسسة منصة للإعلام والدراسات التنموية عن قلقها البالغ ازاء  تدهور أوضاع الحريات الصحافية في اليمن بشكل عنيف مع المواجهات الاخيرة التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء، وما رافق ذلك من استهداف مباشر بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة لوسائل اعلام ومحطات تلفزيونية.

حيث تعرضت قناة اليمن اليوم الفضائية التابعة للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح لهجوم بأسلحة متوسطة قبل اقتحامها من قبل قوات عسكرية تتبع جماعة (أنصار الله) الحوثيين واختطاف 41 صحفي وفني لا زالوا رهن الاعتقال حتى اليوم. وتلى ذلك قصف طيران التحالف العربي بغارتين  الاولى استهدفت بوابة مبنى تلفزيون اليمن المسيطر عليه من قبل جماعة (أنصار الله) الحوثيين، والثانية استهدفت أعلى التبة التي تتواجد فيها مباني القناة ما ادى إلى مقتل اربعة من حراسة المبنى وموظف واصابة اربعة موظفين أخرين، فضلا عن ملاحقة جماعة (أنصار الله) لعشرات الصحفيين العاملين في وسائل اعلام تتبع حزب المؤتمر الشعبي العام، وتعميم اسمائهم ضمن قوائم للمطلوبين امنيين للنقاط الامنية والعسكرية.

وتعبر مؤسسة منصة للإعلام والدراسات التنموية عن استهجانها وادانتها لتحويل وسائل الإعلام إلى أهداف عسكرية، والزج بالإعلاميين في الصراعات الدامية، محملة الاطراف المتورطة كامل المسئولية عما تتعرض له وسائل الإعلام من اعتداءات وما يلاقيه الصحفيون من اختطافات وتعسف مستمر.

وتؤكد مؤسسة منصة للإعلام أن هذه الانتهاكات الجسيمة لحرية الإعلام في اليمن تستوجب الاستهجان والادانة ومطالبة مقترفيها بالتوقف الفوري عن ممارستها.

وتطالب مؤسسة منصة للإعلام بسرعة اطلاق سراح كافة الصحفيين المختطفين والحفاظ على سلامتهم وأمنهم، كما تحث كافة الاطراف على إنهاء أجواء الترهيب والتعنيف التي تطال وسائل الاعلام والصحفيين العاملين فيها، مطالبة المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير التضامن مع الحريات الصحفية والإعلامية في اليمن والعمل على الحد من هذه الانتهاكات.

كما عبرت مؤسسة منصة للإعلام والدراسات التنموية عن استهجانها لإقدام شركة يمن النت المزود الوحيد للأنترنت في اليمن على حظر عدد من تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي داخل اليمن، وتبطئ خدمة الانترنت، ودعت الى انهاء هذا الوضع والسماح بتدفق المعلومات دون قيود.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

كاريكاتير

فيس بوك

إستطلاعات الرأي

شركاؤنا

 

 

 

مؤسسة منصة للإأعلام