منظمة العمل الدولية تطلق برنامج زمالة صحفية لتحسين التقارير عن هجرة اليد العاملة في الدول العربية

مؤسسة منصة للإعلام - بيروت
2018-03-12 | منذ 9 شهر    قراءة: 238

مؤسسة منصة للإعلام

تطلق منظمة العمل الدولية بالشراكة مع شبكة الصحافة الأخلاقية برنامج زمالة في الصحافة لمدة ستة أشهر حول هجرة اليد العاملة. ويأتي البرنامج في إطار مبادرة شاملة لتعزيز الهجرة العادلة والتوظيف العادل، والمساهمة في القضاء على الاتجار لأغراض العمل الجبري في الدول العربية.

يمتد البرنامج من شهر نيسان/ أبريل حتى شهر تشرين أول/أكتوبر 2018، وذلك في أعقاب برنامج مشابه امتد من أيلول/سبتمبر 2017 حتى آذار/مارس 2018 يشارك المتدربون في برنامج تدريب تخصصي على إعداد التقارير ورواية القصص عن هجرة اليد العاملة،  ويُقدم لهم دعم تحريري من مجموعة من المدربين علاوة على منح مالية لتغطية عملهم الميداني في إعداد ونشر مجموعة من التقارير المعمقة عن هجرة اليد العاملة.

وستنشر هذه التقارير والمواد الإعلامية باللغتين العربية والإنكليزية على موقعي منظمة العمل الدولية وشبكة الصحافة الأخلاقية على الانترنت.

 المستفيدون من البرنامج:

الصحفيون والإعلاميون في بداية مشوارهم المهني، ويعملون في لبنان أو الأردن أو في دول مجلس التعاون الخليجي، ولديهم اهتمام بقضايا حقوق الإنسان والهجرة والعمل. ولا فرق سواء كانوا صحفيين مستقلين أو عاملين لدى جهات إعلامية.

وتتاح المشاركة في البرنامج لصحفيي وسائل الإعلام المطبوعة والمسموعة والمرئية والمصورين الصحفيين وصناع الأفلام وصحفيي الوسائط المتعددة والمواطنين الصحفيين وخبراء الإعلام الاجتماعي.

 يتم تنفيذ برنامج الزمالة في إطار مشروع الهجرة العادلة الإقليمي في الشرق الأوسط FAIRWAY وبدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون يهدف مشروع الهجرة العادلة الإقليمي في الشرق الأوسط FAIRWAY إلى تعزيز الهجرة العادلة والتوظيف العادل والقضاء على العمل الجبري والإتجار لأغراض الاستغلال في العمل.

للاتصال

توم لو، مدير قسم الاتصال والحملات في شبكة الصحافة الأخلاقية tom.law@ethicaljournalismnetwork.org

إليزا ماركس، المسؤولة الفنية في مشروع الهجرة العادلة الإقليمي في الشرق الأوسط marks@ilo.org



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

كاريكاتير

فيس بوك

إستطلاعات الرأي

شركاؤنا

 

 

 

مؤسسة منصة للإأعلام