بيان اشهار مؤسسة منصة للإعلام والدراسات التنموية

منصة - صنعاء
2017-08-10 | منذ 1 سنة    قراءة: 140

تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو 2017م، تعلن مؤسسة منصة للإعلام والدراسات التنموية، عن اشهار تأسيسها كمنظمة مجتمع مدني يمنية غير ربحية تمارس عملها بموجب تصريح رسمي من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل برقم (375) بتاريخ 12 ابريل 2017م.

فيما يتكون مجلس أمناء المؤسسة من نقيب الصحفيين الاسبق الاستاذ عبدالباري طاهر، واستاذ الإعلام بجامعة صنعاء الدكتور علي البريهي، والدكتورة شفيقة سعيد الوحش رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة ، والمحامي سليمان عبدالله عقلان.

تتخذ المؤسسة من العاصمة اليمنية صنعاء مقرا رئيسيا لها، وتمارس نشاطها في مختلف المحافظات اليمنية.

وتسعى المؤسسة إلى الارتقاء بواقع الإعلام في اليمن وتحسين بيئة وظروف عمل المؤسسات الإعلامية، وتوفير فرص تأهيل وتطوير خبرات العاملين في المجال الإعلامي ، والاهتمام بالقضايا التنموية بحرفية ومعرفة مواكبة لتطورات العصر.

وستعمل " منصة " على تحسين الأداء الإعلامي وحماية الحقوق والحريات، ودعم قضايا التنمية من خلال التوعية بقضايا الإعلام وتعزيز الحريات، واصدار التقارير والدراسات المتخصصة وتنظيم الدورات وورش العمل والندوات ذات العلاقة.

كما تهدف المؤسسة إلى تعزيز الحريات الإعلامية، والعمل على تحسين البيئة التشريعية، وتنمية قدرات الاعلاميين ورفع مهاراتهم وتعزيز قيم المهنة واخلاقياتها، والسلامة المهنية، من خلال البرامج والدورات التدريبية والتأهيلية، الى جانب العمل على توفير الحماية للإعلاميين، و دعم ومناصرة قضايا التنمية عبر الدراسات والبحوث، وخلق وتشجيع اعلام مناصر لها.

وتسعى مؤسسة منصة للإعلام إلى تحسين جودة المنتج والخطاب الإعلامي، وستعمل على رصد الانتهاكات التي تتعرض لها المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها، و تعزيز الوعي بدور الاعلام التنموي في الوسط الصحفي والمجتمع ككل.

وتهتم "مؤسسة منصة" بالإعلام الرقمي وتعزيز استخدام الميديا الحديثة، وصحافة الاستقصاء، وخلق شراكة مع مؤسسات الدولة ووسائل الإعلام المختلفة ومع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.

عناوين الاتصال:

الجمهورية اليمنية – صنعاء – شارع الستين الغربي

ايميل: mansamedia17@gmail.com



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

كاريكاتير

فيس بوك

إستطلاعات الرأي

شركاؤنا

 

 

 

مؤسسة منصة للإأعلام